موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

هل يستحق ناينغولان 20 مليون يورو وكيف يُمكن أن يُفيد اليوفنتوس ؟

29/ ديسمبر/ 2013

هل يستحق ناينغولان 20 مليون يورو وكيف يُمكن أن يُفيد اليوفنتوس ؟

بعد آخر مباريات كالياري قبل العطلة الشتوية ضد نابولي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، خرج ماسيمو تشيلّينو بتصريح مثير للسخرية قال فيه أن كل لاعبي فريقه بإمكانهم الخروج والانتقال إلى أي نادي يرغبون وذلك في الميركاتو الشتوي ردًا على سؤاله حول مستقبل رادجا ناينغولان لاعب خط الوسط الذي يلعب دورًا كبيرًا في منتصف ملعب كالياري.

وبغض النظر عن تصريح تشيلّينو، إلا أن ناينغولان الذي يعيش أفضل فتراته مع كالياري يحاول أن يغادر الفريق والانتقال إلى فريق آخر بلطف ودون أي مشاكل طامعًا بالحصول على مقعد في تشكيلة المنتخب البلجيكي المسافرة إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم 2014 حيث يعتقد أن مشاركته في فريق صغير مثل كالياري هو سبب إبتعاده عن منتخب بلاده حتى الآن !!

اللاعب ووفقًا لتصريحات تشيلّينو السابقة عليه طلب من سبعة أندية إيطالية دخل عليها نادي باريس سان جيرمان في الفترة الماضية ولذلك فإن من يرغب بالحصول عليه يجب أن يُسدد قيمته التي حددتها إدارة كالياري بـ 20 مليون يورو، فهل يستحق ناينغولان هذا المبلغ ؟ وكيف يُمكن أن يُفيد اليوفنتوس وسط زحمة خط الوسط في البيانكونيري ؟ هذه الأسئلة يُجيب عليها إنريكو باساريلّا في مقالته عن ناينغولان “رجل المرحلة” كما أسماه.

في الواقع فإن عمر اللاعب الصغير نسبيًا وخبرته الكبيرة في الدوري الإيطالي بالإضافة إلى انتقاله في شهر يناير كلها أمور تجعل مبلغ 20 مليون يورو مناسبًا لإقناع كالياري بالتخلي عن لاعبها، هو لاعب جيد لكنه لا يصل لمستوى فيدال أو ستروتمان، وبالمهارات التي يمتلكها سيكون من الصعب عليه الوصول إلى مستوى التشيلي والهولندي، لكنه قادر على خدمة الفريق الذي يلعب له في أدوار محددة وبجودة عالية جدًا.

في الواقع ناينغولان يمكنه أن يصبح لاعبًا عالميًا ولكن الإحصائيات التي يتمتع بها على مستوى العقوبات قد تجعل التنبؤ بذلك صعب جدًا، فالبلجيكي تلقى 14 إنذارًا في الموسم الماضي و6 حتى الآن في 18 جولة لكن الرقم الذي يصعب تصديقه هو حصوله على كرت أحمر واحد فقط في موسم 2009/10 وهو ما يُشير إلى أن اللاعب يتمتع بنضوج ودقة معينة في التدخلات.

كيف يُمكن لناينغولان أن يُفيد اليوفنتوس ؟

كيف يُمكن لناينغولان أن يُفيد اليوفنتوس ؟لا شك في أن البلجيكي سيكون الخيار الخامس المفضل على بادوين، لكنه بالتأكيد ليس أفضل من أسامواه إن كان الغاني واحد من خيارات كونتي في منتصف الملعب، اليوفنتوس لديه علاقة ممتازة مع بلترامي وكيل اللاعب ومنذ أكثر من سنتين وهم في اتصالات دائمة معه لجلب اللاعب إلى تورينو وكانت اللحظات الأخيرة من ميركاتو الصيف هي التي تفضل اللاعب عن تورينو لكن الانتقال لم يحصل.

ومن وجهة نظر الكاتب فإن ناينغولان سيحتاج إلى سنتين من العمل والتدرب مع اليوفنتوس حتى يكون قادرًا على المشاركة كأساسي من ثلاثي منتصف خط وسط اليوفنتوس، لكن الجميل أنه يمتلك المهارات التي تجعله قادر على اللعب بدلًا من أي لاعب آخر في تلك المراكز حتى بدلًا من بيرلو وهو ما يجعله الصفقة السوبر بالنسبة لليوفنتوس.






التعليقات

الموضوع مغلق.



0