موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

هل كسرت روما الرقم القياسي في أفضل انطلاقة بالدوري الإيطالي ؟

6/ أكتوبر/ 2013

بعد فوز روما يوم أمس على الإنتر في افتتاحية مباريات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي بثلاثية نظيفة على ملعب الجوسيبي مياتزا انتشرت شائعة عن وصول روما إلى الرقم القياسي لأفضل انطلاقة في تاريخ الكالشيو بتحقيق ذئاب العاصمة لسبعة انتصارات متتالية.

وتقول الأرقام التاريخية أنه في سبعة مواسم سابقة نجحت ثلاثة أندية في تحقيق انطلاقات تساوي على الأقل ما حققته روما بفوزها السابع يوم الأمس على الإنتر.

وقد نجحت أندية الميلان في 1954، الإنتر في 1966 واليوفنتوس في 1976 في تحقيق سبعة انتصارات متتالية في انطلاقة الدوري الإيطالي لتكون هذه السجلات هي ثالث أفضل انطلاقات على الإطلاق في تاريخ الكالشيو.

وإن تمكن روما من تحقيق انتصار إضافي سيكون هو الثامن على التوالي، ستتمكن روما من الوصول إلى ثاني أفضل رقم في أفضل انطلاقة على الإطلاق بتاريخ الكالشيو عندما تُعادل رقم اليوفنتوس في موسم 1985.

وعلى الرغم من سحب اللقب من اليوفنتوس عن موسم 2005/06 إلا أن الفريق حقق في ذلك الموسم حقق أفضل إنطلاقة في تاريخ الكالشيو الإيطالي على الإطلاق مُسجلًا تسعة انتصارات متتالية قبل أن يوقفه الميلان في السان سيرو، وهو ما يعني أنه على روما تحقيق انتصارين إضافيين لتُعادل رقم أفضل انطلاقة في تاريخ الدوري الإيطالي وانتصار ثالث لتكون هي صاحبة أفضل انطلاقة في تاريخ كرة القدم الإيطالية.






التعليقات

الموضوع مغلق.



0