موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

متحف اليوفنتوس


 

افتتح اليوفنتوس متحفه الخاص يوم الخميس 17/ مايو/ 2012 كأول متحف خاص لنادي كرة قدم إيطالي، J museum واحد من الإنجازات البيانكونيرية المبتكرة في كرة القدم الإيطالية و الذي يحاول أن يضع أمام أنصار الفريق 115 عام من الإنجازات كل هذا ليس بالطريقة التقليدية لباقي المتاحف في العالم، بل عن طريق الاستعانة بأحدث طرق التكنولوجيا و الملتيميديا.

يرأس المتحف “باولو جاريمبيرتي” و هو صحفي إيطالي معروف محلياً و عالمياً، أسندت إليه العديد من المناصب في السابق فمن مراسل و محرر صحيفة “لا ستامبا” في روما، إلى نائب مدير صحيفة “لا ريبوبليكا” ثم مدير لصحيفة “TG2″، رئيس مكتب قناة CNN في إيطاليا، و منذ عام 2009 ترأس مجلس إدارة قناة RAI الإيطالية و انتخب مؤخراً رئيساً لهيئة رقابة و الإشراف في اليورونيوز شبكة الأنباء الدولية.

المتحف الذي رأى النور بفضل عمل و جهد “بينيديتو كاميرانا” مع مجموعة من أهم مديري المشاريع المتخصصين، سيقع في القسم الشرقي من الملعب “يوفنتوس ستاديوم” فالمتحف يمثل واحد من أهم معالم منزل اليوفنتوس الجديد “يوفنتوس ستاديوم”، لن تكون زيارة المتحف مقتصرة على أيام المباريات فقط، و لكن كذلك ضمن فعاليات الجولات ضمن “يوفنتوس ستاديوم” والتي شهدت أكثر من 35،000 زائر منذ بدأت في نوفمبر/ 2011 الماضي.

المشروع

متحف اليوفنتوس يعود إلى مشجعي البيانكونيري و يُعد واحداً منهم، يمكن للجميع أن يتذوق طعم الانتصارات و الانجازات و اللحظات السعيدة مرة أخرى، ليس هذا فقط بل إن شريحة واسعة من جماهير البيانكونيري حول العالم بإمكانها استرجاع تاريخ النادي بالكامل من مكان واحد في لحظة واحدة.

المتحف يعرض المسار التاريخي للنادي من خلال تحقيقه لأهدافه، ثم هناك غرفة الكؤوس، بالإضافة إلى الأماكن التي لعب بها اليوفنتوس، عدا عن الشهادات و الجوائز الفردية لـ اللاعبين، وصولاً إلى اليوفنتوس الحالي و بالتأكيد يوفنتوس المستقبل الذي سيشهده جميع المشجعين حول العالم.

تاريخ اليوفنتوس خارج الملعب كذلك لم يكن خارج الاهتمام و أُدخل في مجالات و سياقات متعددة، هناك العديد من التذكارات و الكتب التاريخية التي تحكي حكاية اليوفنتوس، قمصان اللاعبين، مساحة مخصصة تروي حكاية العلاقة بين اليوفنتوس و الفيات التي حُكيت عن طريق الأفلام، التلفزيون، الأدب، و الإذاعة و الموسيقى. الكرات الذهبية، المدربين، الإمدادات للمنتخب الوطني و بالتأكيد لا يمكننا نسيان ضحايا هيسل.

و في آخر زيارتك ستجد نفسك في ملعب اليوفنتوس، لتكون جنباً إلى جنب مع اليوفنتوس الإيطالي.

لقطات من حفل الافتتاح

تم افتاح المتحف في أجواء بيانكونيرية دافئة حضر الافتتاح رئيس اليوفنتوس “أندريا أنيللي” و الأخوان “لابو و جون إلكان” بالإضافة إلى عدد من المقربين من العائلة الكبيرة في تورينو بالإضافة إلى قيادة النادي و كافة أعضاء و لاعبي الفريق و انضم إليهم عدد من الشخصيات الهامة في إيطاليا و اليوفنتوس و التي تم دعوتها بشكل خاص، و رافق ذلك تغطية كبيرة من الإعلام الإيطالي المرئي و المسموع و المكتوب.

 



0