موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

قراءة في الأرقام – ما هو سر تألق اليوفنتوس مؤخرًا في الكالشيو ؟

13/ نوفمبر/ 2013

BY3TXmDIgAESd7z.jpg (598×253)

خصصت صحيفة الغازيتا ديلّو سبورت تقريرًا خاصًا في عددها الصادر صباح يوم الثلاثاء للحديث عن العودة القوية لليوفنتوس في آخر أربع جولات من الكالشيو، لينفرد في المركز الثاني ويُقلص الفارق مع روما المتصدر من 4 نقاط إلى نقطة واحدة فقط، مُدعمة تقريرها بمجموعة من الأرقام سنتحدث عنها هنا.

4 انتصارات متتالية حققها الفريق في آخر أربع جولات من الكالشيو على كل من جنوى، كاتانيا، بارما ونابولي سجل خلالها اليوفنتوس 10 أهداف ولم يستقبل أي هدف في رد قوي على كل من شكك في قوة المنظومة الدفاعية لليوفنتوس والتي كانت أساس سطوته المحلية في الموسمين الماضيين.

4 نقاط نجح اليوفنتوس في تقليصها عن روما المتصدر، حيث وصل الفارق إلى 5 نقاط بعد أن فشل اليوفنتوس في الفوز على فيورنتينا قبل أربع جولات من الآن، لكن تعادلين حققهما روما ضد تورينو في تورينو وساسولو في روما واستمرار اليوفنتوس في تحقيق الانتصارات قلّص هذا الفارق إلى نقطة واحدة زادت من الضغوط النفسية على لاعبي روما في ظل المشاكل التي يتعرضون لها أصلًا والتي يبدو غياب توتي عن الفريق للإصابة أبرزها.

10 عدد الأهداف التي تلقتها شباك اليوفنتوس في 12 جولة بالكالشيو وهو معدل إن لم يكن جيد فهو ليس بسيء فهو يُشير إلى تلقي اليوفنتوس هدفًا واحدًا كل 108 دقيقة (أقل من هدف في المباراة الواحدة).

18 نقطة حققها الفريق هذا الموسم في ست مباريات لعبها على اليوفنتوس ستاديوم، وهو ما يُثبت أن اليوفنتوس يستفيد بأقصى شكل ممكن من ملعبه الجديد ليس فقط على الصعيد الاقتصادي والتجاري بل كذلك على المستوى الرياضي.

88 مباراة لعبها اليوفنتوس في السيري أي تحت قيادة أنطونيو كونتي جمع خلالها الفريق 202 نقطة بمعدل 2.295 نقطة في المباراة الواحدة وهو أكبر مُعدل وصل إليه مدرب لليوفنتوس في تاريخ النادي في مجال 88 مباراة في السيري أي متفوقًا على أسماء كبيرة دربت اليوفنتوس.

370 دقيقة مُتتالية لم تهتز فيها شباك جيان لويجي بوفون حارس الفريق مؤخرًا، سبب إضافي يشرح لنا لماذا اليوفنتوس الآن منفرد في المركز الثاني بعد هزيمته لنابولي قبل يومين بثلاثية نظيفة ولماذا على ذئاب العاصمة أن تخاف على مركزها في الصدارة خلال الأسابيع القليلة القادمة.






التعليقات

الموضوع مغلق.



0