موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

خمس أسئلة يجب الإجابة عنها قبل كأس السوبر

17/ أغسطس/ 2013

ها نحن مُجددًا على أعتاب بداية الموسم الجديد، اليوفنتوس الذي فاز الموسم الماضي بلقب كأس السوبر والدوري الإيطالي الثاني على التوالي يُريد إكمال ما بدأه والوصول إلى الرقم القياسي الذي يمتلكه الميلان بالفوز بستة ألقاب سوبر بالإضافة إلى استمراره بتحطيم الرقم القياسي الخاص بالفوز بلقب الاسكوديتو والوصول إلى اللقب الثالث على التوالي والثاني والثلاثين في تاريخ النادي، كما لا يمكننا إغفال المنافسة الأوروبية والذي يبدو الحصول على لقبها أشبه بالحلم في هذا الوقت.

إدارة اليوفنتوس كانت إلى حد ما على مستوى التوقعات وقامت بميركاتو لبى طموحات معظم جماهير اليوفنتوس، وإن اتفقت الأخيرة على أن بعض المراكز لم يتم تدعيمها كما يجب حتى الآن، وفي هذه المقالة يطرح الكاتب خمسة أسئلة يعتقد أن الإجابة عنها أو الاتفاق على إجابة لها ستساعد جماهير اليوفنتوس على التمتع بموسم ناجح لليوفنتوس.

(1) هل يجب القلق حول مستوى يورنتي ؟

ربما كانت الذريعة التي استخدمتها وسائل الإعلام المناصرة لليوفنتوس لإخفاء العيب الهجومي في الفريق، هي أن تحركات المهاجمين مُساعدة للاعبي الوسط في استثمارهم الفرص المتاحة للتسجيل، وهو الأمر الذي كان يذكره كونتي دائمًا في مؤتمراته الصحفية للدفاع عن لاعبي فريقه وهو أمر مشروع بالنسبة له، وكما تحدثنا عن حق كونتي فإن الصحافة بدورها تحب أن تستفيد من هذه الأمر لخلق ضجة سواء كان الأمر يستحق أم لا، بالنسبة لي لا أنتظر الكثير من يورنتي في الأسابيع القليلة المقبلة فلا أنسى أنه جاء من موسم صعب مع بلباو لم يشارك به كثيرًا، كما أنه قادم من بيئة مختلفة تمامًا عن الحالية.

وبشكل عام فأنا لست قلقًا من نتائج الفريق الودية السيئة، فأنطونيو كونتي على مدار الموسمين الماضيين قدم نتائج في اللقاءات الودية سيئة مع أداء أسوء ورغم ذلك كانت النتائج الرسمية في قمة الروعة وعلى عكس ما توقعته الجماهير، ولذلك أدعوكم بدوري لانتظار النتائج الإيجابية هذا الموسم.

(2) هل يُعقل بيع كل من ماتري وكوالياريلا؟ هل سيصل مهاجم آخر بدلًا منهم؟

أثار ماروتا زوبعة كبيرة بين الجماهير ووسائل الإعلام عندما أفصح عن نية الفريق بيع اثنين من مهاجمي الفريق الستة، ومع وصول كل من تيفيز ويورنتي والتأكيد على استمرار فوزينيتش وجيوفينكو وإعارة بواكيه المتوقعة إلى إليتش الإسباني، فإنه لا يمكننا انتظار بيع أسماء أخرى غير ماتري وكوالياريلا، وربما كذلك ستنتظر وصول مهاجم آخر.

في الحقيقة فإن الاعتماد على تيفيز ويورنتي في هذا الوقت من الموسم سيكون خاطئًا خصوصًا وأن التأقلم من طريقة لعب أنطونيو كونتي سيكون صعبًا على أي لاعب، في حين أن ماتري وكوالياريلا متأقلمين مع طريقة كونتي وأسلوب المداورة الذي يتبعه، وإن كان ماتري خيارًا جيدًا لتعويض إصابة أحد المهاجمين فإن كوالياريلا يُشكل الخيار الفعال على الدكة.

وحتى إن حصل اليوفنتوس على عروض بأكثر من 20 مليون يورو لبيع كلا المهاجمين، فإني لا أرى حكمة في بيع الاثنين، وربما سأميل لفكرة بيع ماتري مقابل 12 مليون يورو ولكن بالتأكيد لن أوافق على بيعه إلى نابولي المنافس القوي لليوفنتوس، في حين ما زال المعالم الاولية حول مستقبل كوالياريلا مجهولة فهناك عرض من إنكلترا وآخر من قطر ولكن اللاعب حتى الآن لم يبدي أي إشارة مُعلنة.

وإن تحدثنا عن المهاجم المعوض، فإن الاسم الوحيد الذي قرأناه في مصادر موثوقة هو إيباربو مهاجم كالياري الذي يريد فيه 15 مليون يورو، وهو مهاجم أصغر من ماتري وكوالياريلا إذ بلغ للتو 23 عامًا، وسيضيف الكثير من السرعة لخط هجوم الفريق ويُمكن أن يلعب على الأجنحة خصوصًا في طريقة لعب 4/3/3، ولكن السؤال هل سيكون أفضل لليوفنتوس من ماتري أو كوالياريلا ؟ في الحقيقة لا أعرف.

(3) هل سيتفقد اليوفنتوس لبندتنر ؟

بالتأكيد لا

(4) كم هو عظيم رؤية لوليتش في اليوفنتوس ؟ وماذا عن زونيغا ؟

لا أعتقد أن اهتمام نابولي بماتري سيُمكن اليوفنتوس من الحصول على خدمات زونيغا، فنابولي وبعد الصفقات الهجومية العديدة التي قام بهذا هذا الميركاتو ليس بحاجة ماسة للحصول على ماتري، ولا أعتقد أنه سيحصل هناك على فرصة أكبر للعب مما حصل عليه في اليوفنتوس.

ولكن هناك صفقة يمكن أن تكون مفيدة لجميع الأطراف، والحديث هنا عن مبادلة ماتري بـ لوليتش من لاتسيو الذي أعتقد أنه كان أفضل جناح أيسر في الكالشيو الموسم الماضي، ومع تواجد كلوزه وفلوكاري فقط في لاتسيو كرؤوس حربة سيكون حصول ماتري على فرصة للعب هناك أكثر بكثير من غيرها من الأندية خصوصًا مع الإصابات المتكررة للنجم الألماني وكثرة مشاركات النادي الإيطالي، وإن أراد الأخير يمكنهم كذلك الحصول على دي تشيلي لتعويض غياب لوليتش.

أسامواه لا شك في أنه كان معوض جيد (لا أكثر) الموسم الماضي في الجبهة اليُسرى، ولكنه أظهر انخفاض كبير في مستواه بعد انطلاقة الموسم وخصوصًا بعد عودته من المشاركة الوطنية مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، إلا أن وصول لاعب يلعب بشكل أساسي على الجبهة اليُسرى وتفرغ أسامواه للمنافسة على خط الوسط سيكون أفضل لليوفنتوس كما سيكون أفضل للاعبين.

(5) هل ستسمح عودة بيبي بتغيير الخطة فعلًا ؟

أصبح سيموني بيبي أخيرًا جاهز للمشاركة مع اليوفنتوس بعد موسم للنسيان قضاه اللاعب في العيادة الطبية، وبالحديث عن بيبي نتذكر تصريح لأنطونيو كونتي الموسم الماضي ذكر فيه أن سبب عدم تغيير طريقة اللعب 3/5/2 هي عدم قدرته على استخدام لاعبين مثل بيبي ليتمكن من تطبيق الطريقة الجديدة بالشكل المطلوب.

أعتقد أن المطالبات بتغيير طريقة اللعب قد انتشرت بشكل مبالغ به بين جماهير اليوفنتوس بعد الخسارة من بايرن ميونخ، ولكني في الحقيقة لا أرى ضرورة لتغيير نظام اللعب، هل رأيتم قلوب الدفاع التي نمتلكها عندما تلعب في نظام دفاع رباعي مع المنتخب الإيطالي وخصوصًا بونوتشي، هل تفضل عزيزي القارئ بالفعل أن يلعب كيلّيني كظهير أيسر هو البارع في قلب الدفاع.

حسنًا لا أعتقد أن تغيير طريقة لعب 3/5/2 مطلبًا ضروريًا بعد الفوز بلقبي اسكوديتو بها، ولكن عودة سيموني بيبي ستفيد اليوفنتوس وكونتي باستخدامه ربما لتغيير التشكيلة داخل المباراة ولكن لا أعتقد أن عودته ستكون سببًا مُحفزًا لكونتي من أجل تغيير الطريقة بشكل دائم.


تمت الترجمة عن مقالة لـ دافيد آمويال






التعليقات

الموضوع مغلق.



0