موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

بالصور مواجهات ريال مدريد ويوفنتوس السابقة

23/ أكتوبر/ 2013

فقرة جديدة على موقع يوفنتوس بالعربية ضمن التغطية الخاصة للقاء الذهاب بين ريال مدريد ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ضمن منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا والتي من شأنها أن تُشعل الصراع مُجددًا على صدارة المجموعة بعدما نجح الريال في تحقيق فوزين على غالاتاسراي وكوبنهاغن في حين لم يخرج اليوفنتوس بأكثر من نقطة وحيدة في لقاءه مع هذين الفريقين.

في موضوعنا اليوم سنتحدث عن المواجهات السابقة بين يوفنتوس وريال مدريد والتي يُمكنك الإطلاع على نتائجها ومناسباتها وأرقام وإحصائيات منها هنا ولكن هذه المرة ستكون الكلمة للصور حيث تخبرنا عن ما حدث.

اللقاءات الثلاثة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين استضافتها بطولة كأس الأبطال الأوروبية والتي كانت النسخة التنظيمية الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقين في الدور ربع النهائي من نسخة 1961/62 فتمكن الريال من الفوز على اليوفنتوس في إيطاليا بهدف نظيف قبل أن يرد اليوفنتوس الفوز للريال في إسبانيا بنفس النتيجة ليتم الاحتكام إلى مباراة فاصلة احتضنتها مدينة باريغي الفرنسية وفاز فيها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

اللقائين التاليين في تاريخ مواجهات الفريقين كان في نفس البطولة السابقة ولكن هذه المرة في الدور الثمن نهائي من نسخة موسم 1986/87 حيث تمكن الريال من هزيمة اليوفنتوس في مدريد بهدف نظيف قبل أن يرد الدين اليوفنتوس في إيطاليا بنفس النتيجة وليتحكم الفريقين إلى ركلات الحظ الترجيحية والتي أهلت ريال مدريد بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بعد ذلك التقى الفريقين في نفس البطولة ولكن بنظام جديد وهذه المرة نسخة موسم 1995/96 وفي الدور الثمن نهائي، الريال فاز على اليوفنتوس بهدف نظيف في مدريد سجله راؤول (الصورة أعلاه) ولكن اليوفنتوس رد في تورينو بفوز بهدفين مقابل لاشيء سجلهما ديل بييرو وبادوفانو ليتأهل اليوفنتوس إلى الدور النصف نهائي بعد ذلك (حسب نظام البطولة) ثم إلى النهائي الذي فاز عليه باللقب الأوروبي الثاني له بتاريخ البطولة على حساب نادي أياكس الهولندي.

المباراة القادمة قي تاريخ لقاءات الفريقين قد تكون الأشهر في القائمة ليس لأنها كانت في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 1997/98 بل للطريقية والكيفية التي حسم بها ريال مدريد المباراة لمصلحته وفاز بها بهدف وحيد سجله المهاجم مياتوفيتش وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي اليوفنتوس على صحة الهدف الذي جاء من موقع التسلل إلا أن الحكم في ذلك الوقت لم يُعير أي انتباه لتلك الاعتراضات. وكانت هذه المرة هي الأخيرة التي خرج فيها الريال منتصرًا في لقاءاته على اليوفنتوس.

المواجهة الجديدة بين الفريقين استضافها نصف نهائي نسخة 2003 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريال المرصع بنجومه في ذلك الوقت وعلى رأسهم زين الدين زيدان لاعب اليوفنتوس المنتقل لهم ورونالدو، فهدفين سجلهما للريال رونالدو وكارلوس في الوقت الذي سجل فيه لليوفنتوس تريزيغيه.

ولكن لقاء الإياب في تورينو حمل الكثير من العواطف والمشاعر بالنسبة لمشجعي اليوفنتوس، بعدما تقدم اليوفنتوس بهدفين لتريزيغيه وديل بييرو قبل أن يتصدى بوفون لضربة جزاء، ليُسجل بافل نيدفيد الهدف الثالث لليوفنتوس قبل أن يضع زيدان توقيعه على المباراة بهدف في آخر دقائق الشوط الثاني.

اليوفنتوس بهذا الفوز تأهل إلى نهائي البطولة حيث لاقى الميلان في ملعب الأولد ترافورد وخسر لقب تلك النسخة بركلات الجزاء الترجيحية.

الصورة بالأعلى هي للمهاجم الأوروغوياني مارسيلو زالايتا لاعب اليوفنتوس في السنوات السابق والذي كان عريس المواجهة التي سنتحدث عنها الآن والتي استضافتها نسخة 2005 من البطولة الأوروبية الأكبر بنظامها الحالي في الدور الثاني حيث تقدم ريال مدريد بهدف نظيف على اليوفنتوس في مدريد ووقع المدافع المحلي هيلغيرا على ذلك الفوز في حين تقدم دافيد تريزيغيه بهدف أول لليوفنتوس في مباراة الإياب التي لُعبت في تورينو قبل أن يُسجل زالايتا الهدف الثاني للبيانكونيري والذي قطع لهم تذكرة العبور نحو الدور الربع نهائي حيث لاقى اليوفنتوس ليفربول وخرجوا بعد خسارتهم ذهابًا وتعادلهم إيابًا.

آخر لقائين نتحدث عنهم في هذا التقرير هما اللذين جمعا الفريقين لأول مرة بعد عودة البيانكونيري من بطولة الدرجة الإيطالية الثانية إثر فضيحة الكالشيو بولي، والتي تفنن أليساندرو ديل بييرو في نثر سحره سواءً في لقاء الذهاب في تورينو حيث افتتح التسجيل لليوفنتوس وأضاف البرازيلي أماوري الهدف الثاني في لقاء انتهى لمصلحة البيانكونيري بهدفين مقابل هدف، في حين انتهى لقاء الإياب في مدريد بهدفين نظيفين سجلهما أليساندرو ديل بييرو.






التعليقات

الموضوع مغلق.



0