موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

الفينوفو


مركز التدريب و الإعلام و الرعاية – 182 فيا ستوبينيجي، 10040 فينوفو

حيث الأبطال يأتون للحياة، فتح الفينوفو أبوابه في أغسطس/ 200 و قد تم بناءه على مساحة 140,000 متر مربع منها 6,000 متر مربع مغطاة و تتم فيه الأنشطة المتعلقة بالفريق الأول و فرق الشباب، و يحتوي على 9 ملاعب كرة قدم للتدريب، اثنين منها مغطاة بالعشب الصناعي الصالح لكافة أحوال الجو و ملعب واحد داخلي.

و يضم المركز صالة للألعاب رياضية مجهزة بأحدث الآلات و التقنيات بالإضافة إلى قسم للعلاج الطبيعي مع حوض سباحة يسمع بالسباحة ضد التيار المائي، كما يضم المبنى غرف تغيير الملابس و قاعات احتماعات للموظفين الفنيين و جزء للأمانة العامة على المعدات و الأدوات، و يستخدم المبنى الآخر للإعلام و مركز الرعابة و يتضمن قاعات للاجتماع مع الشركاء التجاريين و غرفة للمؤتمرات الصحفية حيث تتم استضافة وسائل الإعلام و التحرير، بالإضافة إلى مكتب لقناة اليوفنتوس و مكتب للإتصالات و العلاقات الخارجية.

مركز اليوفنتوس يقع على طريق 182 فيا ستوبينيجي، للقادمين من تورينو و هو قريب جدا من ملعب صيد ستوبينيجي، أما بالنسبة للقادمين من تانجنزيالي (الطريق الدائري) فهو يقع على بعد كيلومترات قليلة من مخرج ديبوتشيه، حالياً، الدورات التدريبية ليست متاحة للجمهور.

و في تقريرها الذي نشرته بتاريخ 15/ أبريل/ 2012، نشرت التوتو سبورت عن زيارتها للفينوفو و كشفت عن أدق التفاصيل في الفينوفو

كونتي كـعادته يكون اول الواصلين ، يجلس في مكتبه الخاصة ضمن غرفة ليست كبيرة مُجهزة بطاولة بـ ست كراسي ويوجد فيها شاشة التلفاز ويتواجد في الغرفـة لـوحـة يستخدمها كونتي ليشرح عليها الخطط التكتيكية للاعبيه ، وهناك اوراق مرسوم عليها بعض التحركات التكتيكية في الميدان وامام هذه الغرفة الخاصة بـ كونتي يوجد غرفة اخرى يجلس فيها بقية اعضاء الطاقم الفني والاداري، ومعلق امام هذين الغرفتين ورقـة مكتوب عليه مواعيد التدريبات لكامل الاسبوع كي يقرأها اللاعبين.

الغـُرفـة الخـاصـة بآنتونيـو كـونـتـي داخل الفينوفو ، هنا مكتـبه الرسمي وهي اول غرفة يدخلها المستر عند دخوله مركز التدريبات في الصباح الباكر

لقد زارت التوتوسبورت الفينوفو واكتشفت اماكن لا يمكن للعامة ان يدخلوها ، تعرّفنا على غرفة الهرم الاعلى بالنادي وتعرّفنا على ادق التفاصيل واكتشفنا بأن الفينوفو ليس فقط من اجل تنمية العضلات والامور الفنية والتكتيكية فحسب ، بل هو مسألة تتعلق بالنضوج الفكري الذي يطرأ على اللاعب عند الدخول لهذا المركز ، الفينوفو هو نمط حياة يجب ان يتأقلم عليه اللاعب ، حيث يلتقط الالهام في كل متر من امتار الفينوفو.

هنـا موقـف سيـارات المدرب والطاقم الفني واللاعبين خارج الفينوفو ، كل لاعب له موقف خاص بسيارته ومكتوب عليه اسمه

كونتي حدثنا مازحا : ” لقد طلبت من المسؤولين ان يتم تنظيم السيارات وفق شكل 4/3/3 “

تعرّفنا على مساعد المدرب السيد انجيلو أليسو الذي هو نسخة لانتونيو كونتي وبينهما تعاون رهيب حتى في ابسط الامور بل يساعده حتى في بث روح اليوفينتوس داخل نفوس اللاعبين وهي من ساهمت بصنع الفارق هذا العام، كما يوجد هناك غرف مخصصة للقطاع الطبي بقيادة الدكتور فابريزو تاكوني ومعه جيانلوكا ستيسينا ولوكا ستافينيني وهم المسؤلون عن الرعاية الصحية للاعبي اليوفينتوس اثناء التدريبات وفي كل الاوقات ، ويوجد داخل الغرف الطبية صور للاعبي اليوفينتوس 1905 ابطال ايطاليا بذلك العام ..

لاعبين ابطال خلّدهم التاريخ من خلال هذه الصورة التي ترى فيها شواربهم المفتولة وقمصان اليوفينتوس الانيقة التي يرتدونها ، وربما كل لاعب يدخل الى الغرفة الطبية سيسأل هذا السؤال : ” دكتور ، من هولاء الذي تعلق صورهم ؟ “

ثم انتقلنا الى غرفة ممتلئة بخزائن حمراء .. هي غرفة تبديل الملابس ، مكان ممتلئ بالعاطفة بكل تأكيد ، بهذا المكان يتواجد يوميا كونتي ليتحدث مع لاعبيه وبهذا المكان يتواجد يوميا سيموني بيـبي واندريا بيرلو ليفجّروا الاجواء بالمزاح والنكت الطريفة التي تدخل البهجة في قلوب الجميع مع العلم ان بيبي و بيرلو كانا ينتظران اغلاق كاميرتنا ليبدأوا بالمقالب اليوميـة .

غرفة تبديل الملابس داخل الفينوفو ، لكل لاعب خزنته الخاصة وكما تلاخظون كل لاعب اضاف ملصقاته التي يحبها وتتعلق به ( صورته ، صورة عائلة ، او امور اخرى ) على خزنته

غرفة الملابس هو المكان الاكثر حميمية بالفينوفو ولا يُسمح للغرباء ابدا الدخول الى هذه الغرفة الا بإذن من انتونيو كونتي  لانها مركز اسرار الفريق، في الصباح .. وضع اللاعبون احذيتهم ومناشفهم في الغرفة ، مع العلم بأنه يوجد لكل لاعب خزانة خاصة به ومكتوب عليه اسمه ولكن كل لاعب اضاف صورته على خزنته الخاصة والبعض قام بوضع ملصقات اخرى على الخزنة ايضا.

فـ مثلا خزنة بوفون هي اولى الخزنات على الصف اليساري ووضع عليها ملصقات تتعلق بـ رابطة الالتراس الخاصة بـ Carrarese ، اما كرازيتش فخزنته وضع عليه صورة لقميص منتخب صربيا ، بينما خزنة ماركيزيو ملصق عليها صور عديدة، تقريبا جميع اللاعبين وضعوا صور عائلاتهم ايضا على خزاناتهم ، وهناك خزنات موضوع عليها قصاصات لعناوين هامة في بعض الصحف والبعض الاخر وضع صور رسوم متحركة على خزنة زميله على سبيل المزح بين الرفاق معا.

هنا مدخل غرف الملابس

لننتقل الان الى حوض السباحة ويوجد اكثر من حوض أحدهما ممتلئ بالمياه الباردة ويُستخدم لعقوبة بعض اللاعبين الذين يقصّرون في التدريبات، ويوجد حوض سباحة آخر بالاضافـة الى حمّام الساونا.

هذا حوض سباحة مخصص لللاعبين العائدين من اصابة ويقضون فترة التآهيل وهو مفيد لمن يعاني من اصابة عضلية او في الركبـة، عمقه متر و60 سم ، ومحاط بجدران زجاجية ليراقب المختصين حركة اللاعبين داخل هذه الاحوض

بالقرب من غرف تبديل الملابس هناك صالة الجيم gym ويُشرف على اللاعبين في تدريباتهم داخل صالة الجيم كل من جوليو توس بالتعاون مع المُعد البدني بيرتيللي بالاضافة الى ساسي ، ومن بين اسرار اليوفينتوس في هذا الموسم هناك ادوات خاصة في صالة الجيم تستخدم لتقوية العضلات ضد الصدمات والاحتكاكات البدنية.

وفي وسط هذه الصالة هناك ستيريـو عملاق والـ DJ يقوم يوميا بتغيير قرص الاغاني الذي يُوضع اثناء ممارسة اللاعبين للرياضة ، وغالبا تكون الاغاني اما من نوع الـ روك ROCK او اغاني امريكية جنوبية لاتينيـة ، ولكن هناك لاعب واحد له ستايل ونمط مختلف بالاغاني وهو جيجي بوفون الذي يُفضل ان يسمع اغاني ايطالية قديمـة من عصر الستينات والسبعينـات وهذا ما يرفضه بقية اللاعبين .

في الكريدور او ما يُعرف بالممر الذي يطل على حوض السباحة المخصص للاعبين العائدين من الاصابة ويخضعون لفترة تآهيلية ، هناك غرفة خاصة للعلاج الطبيعي والتدليك يوجد بها أربـعـة أسـّرة يسترخي عليها اللاعبون الذين سيقرأون وهم مسترخون على الأسّرة جملة لاسطورة كرة السلة العالمية مايكل جوردان ، جملة شهيرة يقول بها :

” اقبل الخسارة ولكن الامر الذي لا اقبله هو ألا أسعى واحاول تحقيق الفوز “

هذه غرفـة المساج والعلاج الطبيعي والتدليـك، يآتي هنا اللاعبون قبل وبعد التدريبات ، للتدليك وتقوية المفاصيل والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة للعضلات

كما يوجد غرفة اخرى وهي غرفة تناول طعام الغداء حيث يجتمع اللاعبون معا ليأكلوا سويـة في معظم الايام ، غرفة طعام معلق عليها صور لابطال اليوفينتوس وانجازاتهم وبطولاتهم كي تـُفتح شهيـة اللاعبين اثناء تناولهم لوجبة الطعام بعد ان يعلموا قيمة القميص الذي يرتدونه .

عندما يكون هناك حصتين تدريبتين باليوم ، يتناول اللاعبون وجبة الغداء هنا مع نظام غذائي خاص ينص على : لا للخبز ، قليل من الكربوهيدرات ، ولكن مع صلصات لذيذة صحية يُعدها الشيف للاعبين

ثم وصلنا الى غرفـة المستودع والامانات المسؤول عنها ماوريتزو بيرتولي وسوزانا رولفو وانتونيو جينتللي ، هم مسؤولون عن تنظيم وترتيب والحفاظ على الاغراض الشخصية للاعبين وهذه الغرفة مرتبـة ترتيب انيـق ، وكل لاعب له صندوق خاص بهذه الغرفة يوجد عليه اسمه ورقمه ، ويوجد بهذه الغرفة كل ما يحتاجه اللاعبين من قمصان ، احذية ، كرات وامور اخرى.

المستودع .. هنا يطلب اللاعبون ما يشاءون من قمصان ، احذية ، كرات ، اي امور اخرى يرغبون بها

ويوجد قسم خاص ضمن هذه الغرفة ليختار كل لاعب حذاءه كما يحب  مثلا بيرلو يجب ان يرتدي حذاءه الخاص الذي تتألف ارضيته من 13 مسمارا وهو الحذاء الذي يستخدمه في كل انواع ارضيات الملاعب وفي شتى الطقوس الجوية، بينما كيلليني يستخدم حذاء بـ 6 مسامير فقط ، واستفسرنا عـنـا الفرق بين الحذائين فـ قالوا لنا الحذاء ذو الـ 13 مسمارا يكون اكثر ليونة ومرونة.

قسم خاص ضمن المستودع متخصص بالاحذية ، هنا تصمم احذية اللاعبين وفق ما يحبون بـ كم مسمار ؟ حذاء قاسي ام لين ؟ وكل لاعب له رغبته الخاصة



0