موقع عربي أخبار يوفنتوس بالعربية مقالات إحصائيات ملتيميديا أرشيف معلومات juventus arabia

ليوناردو بونوتشي – Leonardo Bonucci



تاريخ الميلاد : 1987-05-01

مكان الميلاد : فايتربو - إيطاليا

الجنسية : إيطالي

الطول : 190 سم

المركز : خط دفاع

رقم الفانيلة : 19


سنواته المبكرة

بدأ بونوتشي مسيرته المهنية فيتيربيس و لكن سرعان ما تم إعارته إلى إنتر ميلان في صيف عام 2005، و لعب عدداً من المباريات الودية استعداداً للموسم في الجديد ثم أصبح لاعباً أساسياً في فرقة البريمافيرا، لعب بونوتشي للمرة الاولى في السيري أي في المباراة الأخيرة من موسم 2005/06 ضد كالياري، و بعد انقضاء الموسم قام إنتر ميلان بشراء بونوتشي بشكل كامل.

لعب بونوتشي أول مباراة له في كأس إيطاليا، في نوفمبر 2006، بعد دخوله بديلاً لفابيو جروسو في الدقيقة 86، ظهر بونوتشي في مباراة ثانية بغد دخوله بديلاً لوالتر صامويل خلال مباراة الإياب ضد إمبولي، و لعب كأساسي ضد سامبدوريا في إياب نصف نهائي البطولة.

في يناير 2007، باع إنتر ميلان نصف بطاقة بونوتشي إلى تريفيزو مقابل 500 يورو، مع بقاء بونوتشي في الإنتر حتى يونيو 2007، و في ذلك الموسم فاز بونوتشي مع البريمافيرا بلقب بطولة الدوري.

بين تريفيزو و بيزا

في يوليو 2007، أصبح بونوتشي بالكامل لاعباً لتريفيزو بشكل رسمي، و هناك لعب بونوتشي 27 مباراة في السيري بي مع 20 ظهور كأساسي، و في يونيو 2008، كان بونوتشي اللاعب الوحيد الذي أعاد الإنتر شراءه من بين عدة لاعبين باعهم الإنتر لتريفيزو، مقابل 0.7 مليون يورو لنصف بطاقته مع بقاء بونوتشي في تريفيزو، و لعب بونوتشي هناك 13 مباراة في السيري بي، قبل أن ينتقل إلى بيزا على سبيل الإعارة.

مع باري

في يونيو 2009، خضع بونوتشي إلى فحص طبي للانتقال إلى جنوى قادماً من الإنتر، جنياً إلى جنب مع كلاً من روبرتو أكوافريسكا، فرانشيسكو بولزوني و ريكاردو ميجوريني، كجزء من صفقة انتقال تياجو موتا و دييغو ميليتو من جنوى إلى الإنتر، و قدرت قيمة بونوتشي في ذلك الوقت بـ 3 مليون يورو، و في يوليو 2009 انتقل بونوتشي للعب مع باري في صورة الملكية المشتركة مع جنوى مقابل 1.75 مليون يورو.

في باري، أصبح بونوتشي الخيار الأول في مركز قلب الدفاع تحت قيادة فينتورا، و تميز بونوتشي في منظومة لعب دفاعية طبقها باري مع المدرب فينتورا، بجانب رانوكيا، و حتى منتصف الموسم كان باري هو صاحب ثاني أقوى خط دفاعي في الكالشيو، إلى أن أصيب رانوكيا في منتصف الموسم و استبعد حتى نهاية الموسم.

اليوفنتوس

في نفس اليوم الذي خرجت به إيطاليا من كأس العالم 2010، اشترى باري النصف المتبقي من بطاقة بونوتشي من جنوى مقابل 8 مليون يورو، و وقعوا على عقد ملكية مشتركة للاعب اليوفنتوس سيرجيو ألميرون مقابل 2.5 مليون يورو، ثم توجه بونوتشي إلى تورينو لأجراء الفحوصات الطبية، وقع بونوتشي على عقد للانتقال إلى يوفنتوس مقابل 15.5 مليون يورو، احتل بونوتشي فوراً مكاناً أساسياً في التشكيلة رفقة جورجيو كيلليني، تحت قيادة ديل نيري و انتهى موسمه الأول مع اليوفي في المركز السابع، و مع كونتي حقق بونوتشي لقب السكوديتو مع لقب افضل خط دفاع في الكالشيو و في أوروبا.

مسيرته الدولية

في مايو 2007، تلقىى بونوتشي استدعائه الأول للمنتخب الإيطالي تحت 20 عاماً، و لكنه بقي على مقاعد الاحتياط في المباراة التي لُعبت ضد فريق نجوم السيري دي، و كانت أول مباراة مع المنتخب الإيطالي الاول في مارس 2010، ضمن مباراة ودية للمنتخب الإيطالي ضد نظيره الكاميروني، حيث أشركه ليبي إلى جانب فابيو كانافارو و جورجيو كيلليني شريكه في اليوفنتوس، لتشكيل خط الدفاع في خط 3-4-3.

ثم تم استدعائه إلى تشكيلة الـ 23 لاعب المسافرون إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في كأس العالم 2010، و سجل هدفه الدولي الاول في المباراة الودية التي خسرها المنتخب الإيطالي أمام نظيره المكسيكي، و لكنه لم يستخدم في لقاءات إيطاليا الثلاث بكأس العالم 2010.

أساسي شارك بونوتشي في خط دفاع المنتخب الإيطالي تحت قيادة برنديللي في يورو 2012، و وصل مع المنتخب إلى نهائي البطولة، و هناك خسروا اللقب أمام المنتخب الإسباني.



0